محطات الطاقة الشمسية | مشروع ستيم لتطوير محطات الطاقة الشمسية المتنقلة | تعليم ستيم

يقدم الفيديو التالى – ضمن برامج تعليم ستيم – المشروع الابتكاري لتطوير محطات الطاقة الشمسية المتنقلة Portable Solar Charging Station سواء للإستخدامات المنزلية أو للمعدات والأجهزة الكهربائية من خلال عدة خطوات علمية فى اطار مشروع ستيم.

يبدأ المشروع محطة طاقة شمسية Portable Solar Charging Station بالبحث عن الفرص المتاحة – بناء على المشكلات التى يواجهها مستخدمى تلك المحطات – مثل تكلفة محطات الطاقة الشمسية أو عدم اتاحة بعضاً من انواع محطات الطاقة الشمسية – مثل المحطات المتنقلة وغيرها من المشكلات الخاصة بالعملاء.

وبعدها يبدأ الطالب فى تطوير عدداً من الأفكار لاستغلال ما تم اكتشافه من فرص لتطوير محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية Portable Solar Charging Station ثم تقييم تلك الأفكار بناء على العناصر التى يرغب العملاء فى توافرها فى تلك المحطات أو المشكلات التى يرغبون فى عدم وجودها فيها.

وأخيراً يبدأ الطلاب فى تطوير نموذج مصغر من محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية Portable Solar Charging Station من خلال استخدام أنواعاً مختلفة من الخامات والتى تُشكل مكونات محطة الطاقة الشمسية – ثم يبدأ الطالب فى اختبار تلك النماذج وتطويرها للوصول الى المحطة المتطورة والتى تحل بالفعل مشكلات العملاء أو تُلبي طموحاتهم.