مبادئ التسويق بالمحتوى | للتعرف علي مبادئ التسويق بالمحتوى اليك مجموعة نصائح لكتابة محتوي جذابآ.

مبادئ التسويق

ماهو التسويق بالمحتوى ؟

التسويق بالمحتوى هو نوع من أنواع التسويق يعتمد علي جذب العملاء عن طريق نشر و توزيع  المحتوى الي الجمهور من خلال الانترنت عن طريق  تقديم  مقالات و خدمات تجذب اهتمام الجمهور و تساعدهم علي حل مشاكلهم ، و في هذه الحالة سوف يتم جذب اهتمام القارئ  و بالتالي سوف يكون من السهل ان تعلن عن المنتج الخاص بك بطريقة غير مباشرة و هنا تضمن ثقة  العميل في احتمالية  اتخاذ  قرار الشراء بنسبة  كبيرة  جدآ ، لذلك  سوف اتكلم عن مبادئ التسويق بالمحتوى  و عرض مجموعة نصائح لكتابة محتوي جذابآ 

 من مبادئ التسويق بالمحتوى ان تجعل القارئ مهتم بالمحتوى المقدم و من الممكن القيام بهذا بعدة طرق و لكن تم اثبات ان تجعل المحتوى مليئأ بعناصر الجذب هو الاهم ، و لعمل محتوي جذاباْ هذا يتطلب بعض المجهود لذلك سوف اعرض عليكم عدة نصائح لجعل المحتوى اكثر جذباْ .

و لمعرفة اهم مبادئ التسويق بالمحتوى اليك مجموعة نصائح بسيطة من الممكن ان تقوم بدور فعال في جذب اهتمام العملاء لمشاهدة محتواك .

صورة مبادء التسويق

النصيحة الاولى : احكي قصة جيدة

طبيعة القراء يميلون للمحتوي الجذاب و المقنع في نفس الوقت ، ف من مبادئ التسويق بالمحتوى ان تجعل القارئ متواجد اكبر قدر ممكن من الوقت في صفحتك ف مثلا اكتب قصة او موضوع شيق و به معلومات قيمة  و في نفس الوقت يتعلق بالموضوع او المنتج المراد تسويقه  و لكن تفعل هذا بشكل غير مباشر .

 القصص و الحكايات لها دور كبير في التسويق بالمحتوى  و من اكبر عوامل جذب انتباه القراء  ف بالطبع يمكنك ان تقوم بها دائما في حملتك التسويقية  من خلال موقعك الالكتروني او صفحتك علي مواقع التواصل او ايان كان المصدر الخاص بك لعرض محتواك و لكن بالعتدال .

النصيحة الثانية : اجعل موضوعك مثير للاهتمام

كيف تتوقع ان تجعل القارئ مهتم بمحتواك و انت لست مهتما في الاساس بما تكتبه  ! .. ف اذا كنت تعتقد ان محتواك ليس مثيرا و جاذب للانتباه  ف ابدا بعمل ابحاث تساعدك علي كتابة ما يجعل القارئ مهتماْ ..

قبل جلوسك امام شاشتك و بدأ كتابة محتواك التسويقي من الافضل ان تكون علي دراية و اقتناع تام بم سوف تحكيه  و تقوله حتي تجعل القارئ متحمس .

النصيحة الثالثة : اجعل مفرداتك مختلفة و متنوعة

لا اقول لك ان تجع مفرداتك مثل مسرحيات شكسبير ! لكن في الحقيقة يجب تطوير مفرداتك بشكل جديد ، ف مثلا عند كتابة محتواك من الممكن اختيار مفردات لا يسمعها القراء بشكل يومي و مستمر .

التنوع في اختيار المفردات يزيد من قيمة المحتوى امام اعين القراء و بامكانك البحث اونلاين في قواميس اللغة و اختيار مفردات بديلة و مختلفة ، و لكن لا تزيد في استخدام الكلمات الصعبة كثيرا لانها من الممكن ان تجعل القارئ يفقد اهتمامه  بالمحتوى .

النصيحة الرابعة : اكتب كأنك تتكلم في الواقع

و انت تجلس وراء شاشة الحاسوب حاول ان تتواصل مع القراء بنفس طريقتك اكنك تتكلم في الحقيقة و ليس من خلف شاشة ! نعم مثلما قرات الان ..

اجعل من المحتوى حوارآ يجعل القارئ يشعر انه في يمكان مألوف و في جلسة  نقاش طبيعية جدا  حتي لا يشعر القارئ  باي ملل تجاه محتواك .

الخلاصة  تكلم مع القارئ مثل ما تتكلم في يومك الطبيعي .

النصيحة الخامسة  :  تنبأ بالاسئلة المتوقعة

كيف اصبح علي دراية كاملة ب مبادئ التسويق بالمحتوى ؟ 

كيف يمكنني جذب العملاء بدون اللجوء الى الاعلانات باهظة التكاليف ؟

لماذا التسويق بالمحتوى افضل من التسويق التقليدي ؟ الخ ..

هذا ما سوف اجيب عليه في المقالات القادمة ، لذلك لا بد من توقع الاسئلة اللتي سوف يسألها القارئ بخصوص المحتوى اجابتها و بهذه الطريقة يمكنك كسب ثقة  القراء 

النصيحة السادسة : تقديم الفائدة للجمهور

سر نجاح التسويق بالمحتوى مثلما قلنا هو جودة المحتوى المقدم و لكن ليس فقط  جودة المحتوى و انما نشر الفائدة  عن طريق نشر مقالات تخص مشكلات متعددة و كيفية حلها  و هذا يزيد من احترام الجمهور لك و لمحتواك و يزيد اهتماته ممكن يجعلك نضمن نسبة  كبيرة جدا من المبيعات في وقت قصير .

لذلك لا تستهون بتخصيص جزء من وقتك لنشر شيء قيّم لمتابعيك فان هذا سر نجاح التسويق بالمحتوى .